الاقتصاد والطاقة

الصين تطلق عملة رسمية مشفرة: البنوك العالمية والحكومات خائفة

شين وي

لقد حدث ما كانت تخشاه البنوك والحكومات الكبرى في العالم، حيث اتخذت الصين خطوةً غيرَ مسبوقة نحو تكنولوجيا العملات المشفرة والبلوكجين وقامت بإطلاق عملتها الرسمية المشفرة.

أعلنت الحكومة الصينية بأنها تفضِّل شركةً تسمى «مجموعة YuanPay» لشراء وتسويق عملتها الجديدة.

وقد بدأت مبيعات العملة الصينية رسمياً، وحالياً لا يمكن شراء هذه العملات المعدنية إلّا من خلال مجموعة «Yuan Pay» بالسعر المدرج على موقعها الرسمي على الويب. وهناك أخبار جيدة أخرى تشير إلى أنَّ أستراليا هي واحدة من أوائل الدول التي بدأت فيها المبيعات اليوم.

أعلن وزير المالية الصيني «ليو كون» أنَّ السعر المبدئي للعملة سيكون 0،01 دولار أمريكي فقط!

قام محررنا بالتحقق من المعلومات وأفاد بأنه يمكننا اليوم شراء ما يقرب من 13000 عملة رسمية مقابل 350دولاراً.

ماذا يقول الخبراء؟

لقد طلبنا تعليقاً من «تان إنج تشين»، رئيس المحلّلين الماليّين في المجموعة الماليّة لمكتب إدارة الديون، حيث صرّح لنا بأنه وَفقاً للمجموعة العلمية من الخبراء الماليين، فإنَّ العملة المشفرة الصينية قد تتجاوز عملة البيتكوين في غضون السنوات العشر القادمة، الأمر الذي صدمنا قليلاً:

«نعتقد أنّه بحلول نهاية الشهر، عندما تنتشر الأخبار حول العالم، سيرتفع سعر العملة المشفرة الصينية 10 مرات في الأقل.

وعلى وَفق توقعاتنا، يمكن أنْ يرتفع السعر بسهولة في الأشهر الستة المقبلة بنسبة تصل إلى 1000٪. ولكنَّ الأهم من ذلك، إذا استمرت الصين في تطوير تقنيات البلوك جينبن شاط، فإنَّ الفرصة أمامها لتتجاوز عملة البيتكوين من حيث السعر والرسملة في غضون السنوات العشر المقبلة.

إنَّ سكان أستراليا محظوظون لأنَّ «مجموعة”YuanPayبدأت حملةً تسويقيةً في بلدنا في واحدة من أولى الحملات، مما يشكّل فرصة عظيمة لزيادة رأس المال الشخصي للمواطنين».

وفي وقت لاحق، أرسل لنا البروفيسور «تان إنج تشين» الإيميل التالي: «قام أحد المحللين الرئيسيين التابعين لنا في الجامعة بوضع رسم بياني بالسعر المتوقع بالدولار الأمريكي لنصف العام المقبل. سيكون في محل اهتمام المشتركين في قناتك».

لقراءة المزيد اضغط هنا

وسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق